Sunday, May 25

جريمة أم دفاع عن النفس؟

أسعد الله أوقاتكم بكل خير
===========

بصراحه الموضوع من امس في بالي
وافكر فيه طول اليوم ولأول مره احس بالشعور هذا

أمس الصبح بعد ما تحممت
(تسبحت على لسان البعض و "شاور" على لسان آخرين) اختر لهجتك

بعد ما اخذت المنشفة انتبهت ان فيه حاجه طاحت منها
ولما نزلت بنظري للأرض شفت عنكبوت صغير مره

تتوقعون خفت ؟!؟
والا صرت اصرخ وانادي "ماما ماما" ؟

ما كان خوف ، لا
كأن احساس غريب صحى عندي لحظتها
مدري شلون اوصف الشعور بصراحه

المهم ..

ثواني بسيطه اللي مرت وانا عيني ع العنكبوت
لكن حسيتها سنين
تتبعت حركاته وكيف كان يحاول يبعد عني وعن الماء اللي بالأرض
من طريقة ابتعاده يبين انه خايف
ما ادري وش اللي ما خلاني "اقتله" زي كل مره اشوف فيها حشره!؟

تصورت نفسي مكانه
@@
وش بيكون شعوري لما اشوف جسم ضخم واقف فوقي
او يحاول يقتلني وانا ما آذيته
وش ممكن يكون تصرفي لحظتها ؟
اسوي شي يأذيه والا اهرب خوف و"حفاظاً على سلامتي" ؟

طول اليوم وانا افكر
ليه نقتل الحشرات وهي ما قربت عندنا ولا آذتنا ؟
اذا كان تصرفها الوحيد انها تهرب مننا لما تشوفنا ، ليه نروح ونقتلها اثناء هروبها؟
ليه ما نتركها في حال سبيلها؟

التفكير اتعبني لدرجة اني افكر وش حكمه؟
هل هو جريمة والا دفاع عن النفس (من غير مهاجم) ؟

من هذيك اللحظه وانا في بالي هالكلام
ضميري يأنبني


تهمني آرائكم
يمكن احد عنده رأي او فكرة مقنعه تريح ضميري
:"(

===========
الى اللقاء في يوم آخر

5 comments:

Digital Art said...

امممم.. بصراحة ما عندي فكرة!
لكن المثل المستخدم في مثل هذي الاشياء هو "تغدى عليه قبل لا يتعشى عليك"

او احيانا غريزة التخريب .. لاني اتذكر لما كنت صغيرة كنت احب ادعس النمل رغم انه ما سوا لي شي. الحمد لله كبرت و عقلت عن هالتصرفات بعد ما كانت الوالدة الله يحفظها تقص لنا قصص سليمان و رسخت في بالي :)

Anonymous said...

البلوج صعب الرد عليه

لان

بصراحه صادقه يعني ليه احنا نذبحهم واهم ماسوو شي لنا.. بس لازم نفكر يعني هالحشراات اذا خليناها على راحتها وش بتسوي بعدين يعني البيت بينقلب كله حشرات

ويمكن حتى الشكل بعد .. يعني اشكالهم ماتشجع اننا نتركهم ومانذبحهم..

بصراحه حنان ما اضن انها دفاع عن النفس او جريمه..هي شي دايما نسويها لنحمي بيتنا من القذاره...

nice post :)

بمان الله

‘ح ـنـان’ said...

@FrozenTears
دايما اسمع المثل هذا ، غير كذا ناخذها عاده لاننا نكون نشوف اهالينا يسوونها
النمل من طفولتي ما كنت اسوي لهم شي، كنت استمتع اتفرج عليهم وهم ينقلون حبات الرمل او يسحبون حشرة او اي شي ، بس هالمره احساس غريب ، حسيت ان حالهم من حالنا
:(

@Broken Wing
لو تفكرين فيها ، بعض الحشرات (وانا اقول البعض وليس الكل) لها فايده كبيره لكن احنا نذبحها من غير سبب ! طيب ليه؟
ما اعتقد البيت كله بينقلب حشرات من كم حشره ، لان الحشرات اعمارها قصيره سبحان الله
ونحمي بيتنا من القذاره بتنظيفه باستمرار بس مستحيل يخلى بيت من الحشرات ، تدخل من اي مكان مفتوح !

انا افكر ان لو شفت حشره ما اذبحها، احاول امسكها واطلعها برى البيت ، عشان ما يأنبني ضميري مره ثانيه :(

Thanks Frozen Tears & Broken Wing for the sweet visit, I really appreciate it :D

Anonymous said...

حنان
اتوقع اننا تعودنا على هالشي
يعني احنا تعودنا نذبح الحشرات فصارت عاده ومو بالسهوله نقطعهااا

:)
have a wonderful day!

Broken Wing

Anonymous said...

دايماً ما أقول لأختي الصغيرة لا تضربينهم ما سووا لك شي ..

خاصة النمل أحسهم بركة ..

ولو فكرنا فعلاً ترى العناكب ما تؤذي ..

يعني لو عقرب صح أكيد بيموت على طول لو نشوفه :)

تساؤل في محله .. ليش نأذي !!